السفير الايراني في جنيف : رفع العقوبات يساعد على بناء عالم افضل

– اعتبر سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في جنيف “علي بحريني”، ان رفع العقوبات عن الدول، سيؤدي الى تطوير العلوم والتكنولوجيا وبناء عالم افضل.

جاء ذلك خلال كلمة “بحريني”، في الاجتماع السنوي لمنتدى مجلس حقوق الانسان الدولي الذي بدأ اعماله برئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية في جنيف.

واشار السفير الايراني الى الخسائر الناجمة عن جائحة كورونا والتجارب السلبية التي تسببت فيها الجائحة على التضامن والتعاون بين دول العالم، قائلا : ان هذه الجائحة وضعتنا امام هذا التساؤل الاخلاقي من انه “كيف سيواجه العالم ازمة مماثلة مثل كورونا لو تعرض اليها” ؟

واضاف : إذا تمت إزالة الحواجز التي تحول دون نقل التكنولوجيا والاستفادة منها، فيمكن لمسيرة التقدم التكنولوجي والعلمي والابداعات أن تساعد على بناء عالم أفضل.

واستطرد قائلا : لو فسح المجال واتيحت الفرص للدول بعد ازالة القيود التي تفرضها بعض الانظمة على بلدان اخرى، ستستطيع الدول جميعا بان تسخر طاقاتها لصالح التنمية وبالتالي توفير حلقة مكملة لتنمية العالم برمته.

واكمل بحريني : ان التقنية القائمة على دعم المرأة والشباب من شانها ان تساعد في بناء مستقبل افضل للجميع.

وبدأت اعمال المنتدى الاجتماعي لمجلس حقوق الانسان الدولي، ظهر اليوم الخميس في جنيف، برئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وافاد ارنا، ان هذا الاجتماع سيناقش، على مدى يومين وبمشاركة 60 شخصا بمن فيهم كبار المسؤولين ودبلوماسيين وممثلي منظمات المجتمع المدني، موضوع “دور العلم والتقنية والابداع في تطوير حقوق الانسان ولاسيما خلال مرحلة ما بعد فيروس كورونا”.

ويتولى الرئاسة الدورية لهذا الاجتماع، سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في جنيف “علي بحريني”، كما يشارك فيه مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية للشؤون العلمية والتقنية الاقتصاد المعرفي “روح الله دهقاني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *