تصوير / مرتضى جبار
بحث مدير عام دار ثقافة الاطفال الدكتور اسماعيل سليمان حسن آفاق التعاون الثقافي المشترك فيما يخص ثقافة الاطفال مع المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الايرانية في بغداد سماحة الشيخ غلام رضا اباذري والوفد المرافق له في أثناء زيارتهم اليوم الأربعاء 14-8-2024 لدار ثقافة الاطفال.
وقال المدير العام للدار: أن هذه الزيارة تاتي ضمن اتفاقيات التعاون الثقافي المشترك بين العراق وإيران في جميع الانساق الثقافية ولاسيما ثقافة الاطفال حيث سبق للدار ابرام مذكرات تعاون ثنائية بين الجانبين لخدمة ثقافة الاطفال واصفا هذه الزيارة بأنها خطوة مهمة على مسار تحقيق المهنية العالية لانجاز ما يفيد الطفولة.
واوضح السيد المدير العام للوفد الضيف اهم النشاطات والفعاليات التي تنفذها الدار وفق استراتيجيتها باعتبار الاطفال هم مستقبل الوطن وعلينا اعدادهم أعدادا يسهم في بناء مجتمع زاهر ومتقدم حيث تحرص الدار على تضمين اصداراتها ومطبوعاتها العريقة من مجلتي والمزمار والسلاسل القصصية المتنوعة وكذلك مسرحياتها وافلام الرسوم المتحركة والوثائقية مضامين واهداف توعوية وتثقيفية تحقق تلك الغاية فضلا عن تنظيم المهرجانات الدورية والمؤتمرات التي تخص مجالات الطفولة المختلفة.
من جانبه اعرب المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الايرانية في بغداد عن اعتزازه بتفعيل التعاون المشترك مع دار ثقافة الاطفال كونها تعتبر المؤسسة الرائدة اقليميا في مجال ثقافة الاطفال مشيرا إلى برامج مشتركة سيتم تنفيذها بين الجانبين بعد دخول مذكرات التفاهم حيز التنفيذ .
وقد أجرى الوفد الضيف جولة في عدد من اقسام وشعب الدار ومنها قسم تحرير المطبوعات وقسم الفنون الدرامية ومكتبة الطفل التي تضم ارشيف كبير ومهم.
وفي ختام الزيارة اتفق الجانبان على عدد من الافكار والمقترحات منها اقامة دورات ثقافية تخصصية مثل دورات في الانيميشن ودورات تطويرية لكوادر الدار وتنظيم معارض مشتركة لرسوم واعمال الاطفال فضلا عن إمكانية إقامة اسبوع ثقافي مشترك خاص بالطفولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *