استقبل الدكتور جبار جودي مدير عام دائرة السينما والمسرح/ نقيب الفنانين العراقيين في مكتبه / مقر دائرة السينما والمسرح صباح هذا اليوم الاحد الموافق ٢٨ تموز سماحة الشيخ ابا ذر / المستشار الثقافي الايراني في العراق برفقته السيد نجاتي الملحق الثقافي في العراق .
جرى خلال اللقاء تبادل الحوار والحديث عن اهمية السينما ودورها الفعال في تثقيف المجتمع ومعرفة تاريخ بلده وما قدمه ابناءه من تضحيات في وقت الحروب والازمات من خلال صناعة الافلام وتوثيق الحدث سينمائيا ليكون خير شاهد للاجيال القادمة.
من جانبه قدم ابا ذر الى جودي مقترحات عدة، َمنها انتاج فيلما سينمائيا مشتركا بين وزارة الثقافة العراقية ووزارة ثقافة الجمهورية الاسلامية الايرانية ، كما اقترح المستشار بضرورة بناء مدن سينمائية تكون مرجعا لانتاج الافلام في المدن والمراكز مختصة لصناعة الافلام، مؤكدا على تفعيل اسبوع الفيلم الايراني.. العراقي لعودة التلاقح الفني بين الدولتين.
مقترحا ابا ذر باقامة الدورات السينمائية المختصة منها فن المكياج، الازياء، الاضاءة، الاخراج وغيرها.
من جانب اخر تحدث السيد نجاتي عن اهمية سينما الطفل والعمل على اقتراح اسبوعا لافلام الاطفال بين العراق والجمهورية الاسلامية.
هذا و قدم دكتور جبار جودي شرحا تفصيليا عن صالات العرض السينمائية التابعة لدائرة السينما والمسرح ودورها الفعال في عودة شباك التذاكر للعائلة العراقية باسعار مدعومة، ومشاركات العراق في المهرجانات السينمائية العربية والدولية.
واشاد جودي بدور دولة رئيس الوزراء لدعمها المستمر للسينما العراقية
موضحا تم انتاج اكثر من عشرة افلام قصيرة ضمن مهرجان بغداد الدولي للمسرح الذي اقيم في بغداد من انتاج نقابة الفنانين العراقيين.
واشاد نقيب الفنانين بالمقترحات التي قدمها سماحة الشيخ ابا ذر معززا عليها ومؤكدا على العمل بها ضمن الامكانيات المتاحة. من اجل الاستفادة من الخبرات الايرانية وتبادل الخبرات بين البلدين للوصول الى سينما عالمية من خلال وضع برنامج وخطة مدروسة لتنفيذ هذه المقترحات على ارض الواقع في قادم الايام.
وسن العبدلي
تصوير.. احمد عبد الحسن.. عامر عبد الرحمن
العلاقات والاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *