كشف عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني، محمد مهدي شهرياري، الهدف من الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العراق الأربعاء المقبل.

وقال شهرياري في تصريح للإعلام الإيراني، إن “المرتقبة لرئيس الجمهورية، مسعود بزشكيان الى العراق، تأتي في سياق تعزيز العلاقات الإيرانية مع دول الجوار ودعم النمو الاقتصادي وحل بعض الخلافات”.

وأضاف إن “الجمهورية الإسلامية لطالما ركزت على التعامل والتعاون مع جيرانها”، مؤكدا ضرورة استمرار هذه الاواصر وذلك انطلاقا من أولويات السياسة الخارجية الإيرانية القائمة على رفع مستوى التعاون مع الجيران”.

وأوضح أن “الزيارة الخارجية الأولى للرئيس بزشكيان والتي خصصت للعراق باعتباره الجار الاستراتيجي للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتجمع بين البلدين مشتركات مذهبية عريقة، تحظى بأهمية كثيرة”، مبينا ان العراق، فضلا عن القاسم الإقليمي، اصبح اليوم حليفا لإيران”.

وحول برامج الزيارة، أشار الى توقيع عدد من الاتفاقات وحل بعض الخلافات والتحديات، مؤكدا بان إزالة هذه الهواجس تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية اكثر من أي وقت مضى؛ مردفا ان الحكومة الإيرانية الـ 14 تولي أهمية الى رفع مستوى التعاون مع الجوار وبما يخدم التنمية الاقتصادية في البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *