خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي؛
كنعاني: الجهاز الدبلوماسي يبذل قصارى جهده لمساعدة الرئيس المنتخب في تحقيق أهدافه ومصالح ايران

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، ناصر كنعاني انه كما في السابق، سيستخدم الجهاز الدبلوماسي كافة قدراته في مجال السياسة والعلاقات الخارجية لمساعدة الرئيس المنتخب في تحقيق أهدافه وتحقيق مصالح إيران.

وأفاد مصدر، انه قال ناصر كنعاني خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين: “أرى أنه من الضروري أن أتقدم بالتعازي إلى كافة المسلمين والشيعة ومحبي آل النبي بقدوم شهر المحرم الحرام. كما أحيي ذكرى شهداء الخدمة، الرئيس الشهيد ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية الشهيد اميرعبداللهيان ورفاقهم الاعزاء.

جهود الجهاز الدبلوماسي لتحقيق أهداف الحكومة الجديدة

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية: |بعد مرور نحو 50 يوما على استشهاد رئيس الجمهورية، سطرت الأمة الإيرانية العظيمة، مرة أخرى صفحة ذهبية في تاريخ الثورة الاسلامية،و الانتخابات المهمة للفترة الرئاسية الرابعة عشرة، اجريت لحسن الحظ، في ظل توجيها قائد الثورة الاسلامية بشكل ملتزم وبمشاركة جيدة من الشعب الايراني العظيم”.

وتابع: “إن إجراء انتخاباتين في أسبوعين متتاليين بعد استشهاد الرئيس على يد الحكومة والمشاركة المجيدة للأمة يظهر عمق الديمقراطية الدينية في إيران، وأن الحكومة توفر الأرضية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في أقصر وقت ممكن. وأرضية مشاركة الأمة في التصويت والوفاء بمسؤوليته”.

وقال: “إن إجراء هذه الانتخابات الشفافة بعد تلك الحادثة يعد سجلا رائعا في تاريخ التطورات الهامة والقيمة التي شهدتها الجمهورية الإسلامية حيث تلتزم الحكومة بالديمقراطية ويتحمل الشعب مسؤولياته بيقظة”.

وصرح: “أهنئ الحكومة والأمة، وأهنئ السيد بزشكيان الذي نجح في الحصول على ثقة الشعب الإيراني العظيم، ونتمنى له النجاح. وكما في السابق، سيستخدم النظام الدبلوماسي كل قدراته في مجال السياسة والعلاقات الخارجية لمساعدة الرئيس المنتخب في تحقيق أهدافه وتحقيق مصالح إيران”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *