اعلن محافظ البنك المركزي الايراني”علي صالح آبادي ” الذي يزور موسكو حاليا التوصل الى اتفاق مع نظيره الروسي لتعزيز التعاون المالي والمصرفي بين البلدين.

ولدى لقائه نائب رئيس وزراء روسيا “الكسندر نوفاك”، قال “صالح آبادي ” انه ناقش مع نظيره الروسي ووزير التنمية الاقتصادية الروسية عدة مواضيع بينها محاور تعزيز التعاون المالي والمصرفي بين البلدين، اضافة الى دراسة سبل ازالة بعض العراقيل التي تعترض سبيل تطوير الاستثمار المشترك بين طهران وموسكو، وتم التوصل الى اتفاقيات جيدة في هذا الخصوص وسيتم متابعتها بشكل جدي.

بدوره اكد المسؤول الروسي في هذا اللقاء ضرورة وضع تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارات بين الجانبين في الاولويات، مبديا استعداد بلاده للتعاون في هذا الخصوص.

وأشار الى المجالات الكثيرة التي تمتلكها ايران وروسيا لتقوية التعاون الاقتصادي وتوظيف الرساميل، ورأى أن تفاهم المصرفين الايراني والروسي يحظى بأهمية بالغة لتوفير الارضية اللازمة في هذا المجال.

وكان محافظ البنك المركزي الايراني قد التقى في موسكو وزير التنمية الاقتصادية ونظيره الروسي حيث ناقش الجانبان المواضيع الخاصة بالاستثمارات المشتركة وكذلك سبل تذليل العقبات التي تعترض سبيل التعاون الثنائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.