قال سفير إيران لدى جمهورية أذربيجان: إن حجم التجارة بين ايران وجمهورية أذربيجان زاد بنسبة 78 بالمائة وترانزيت البضائع ارتفع بنسبة 3 اضعاف في الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني الجاري (بدا 20 مارس).

واضاف عباس موسوي، في محادثة بالفيديو مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمنظمة منطقة ارس التجارية الحرة (شمال غرب ايران)، ان محافظة اذربايجان الشرقية التي تقع فيها منطقة أرس الحرة، جاءت بالمرتبة الثانية في حجم التجارة مع جمهورية أذربيجان بعد محافظة كيلان شمال البلاد.

واشار الى أن منطقة ارس هي مركز تطوير التعاون لدول 3 + 3 وهي الدول الثلاث الكبرى إيران وروسيا وتركيا وثلاث دول في منطقة جنوب القوقاز  جمهورية أذربيجان وأرمينيا وجورجيا، وبالتالي فان الاجتماع الثاني لمؤتمر التعاون لدول 3+ 3 سيعقد في إيران.

واعلن موسوي عن تشكيل منبر إقليمي بحضور دول المنطقة ، بما في ذلك الدول الثلاث الكبرى إيران وروسيا وتركيا ، والدول الثلاث في منطقة جنوب القوقاز، وهي جمهورية أذربيجان وأرمينيا وجورجيا لحل جميع القضايا الاقتصادية والترانزيت والطاقة وغيرها من القضايا في هذا الإطار، موضحا أن منطقة أرس الحرة هي نقطة الاتصال المحورية لتطوير التعاون بين هذه البلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.