زيادة رأسمال إيران في المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات

 بموافقة مجلس الوزراء، سمح للحكومة بزيادة إجمالي رأس المال المكتتب به من قبل حكومة جمهورية إيران الإسلامية في “الشركة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC) التابعة لمجموعة بنك التنمية الإسلامية” من المبلغ الحالي البالغ 10 ملايين دينار إسلامي إلى مبلغ 23 مليونا 480 ألف دينار إسلامي.

 

وقد سمحت الحكومة بموافقة مجلس الوزراء في الاجتماع الذي عقده يوم الأربعاء برئاسة رئيس الجمهورية آية الله سيد إبراهيم رئيسي ، بإجمالي رأس المال المكتتب به من قبل حكومة جمهورية إيران الإسلامية في “الشركة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC) التابعة لمجموعة بنك التنمية الإسلامية” من المبلغ الحالي البالغ 10 ملايين دينار إسلامي إلى مبلغ 23 مليونا 480 ألف دينار إسلامي والمبادرة لتسديد هذه الزيادة في رأس المال بالقيمة الإجمالية 13 مليونا و 480 ألف دينار إسلامي وفقا للوائح وتواريخ استحقاق قانون الأقساط ذات الصلة.

50٪ من قيمة الأسهم المكتتب بها أعلاه تساوي 6 ملايين و 740 ألف دينار إسلامي على 5 أقساط سنوية متساوية تعادل مليونا و 348 ألف دينار إسلامي من 1 يناير 2025 حتى  1 يناير 2029 مستحق الدفع و (50) بالمائة من الأسهم المكتتب بها أعلاه تحت الطلب.

الشركة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC) هي عضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB). تأسست هذه الشركة في 1 أغسطس 1994 كمؤسسة دولية ذات شخصية اعتبارية كاملة. نشأت فكرة إنشاء مؤسسة لتوفير الاستثمار وائتمان الصادرات للدول الإسلامية من اتفاقية تشجيع ودعم وضمان الاستثمار بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (OIC).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *