اكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية محسن رضائي بان الاعداء يشعرون بالقلق من التقدم الاقتصادي للجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال رضائي في تصريحه مساء الخميس خلال اجتماع فريق العمل الاقتصادي لمحافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران: القضية المهمة هي ان هذه المنطقة لها مستقبل مشرق جدا ولربما سيكون ميناء جابهار احدى اكثر مناطق ايران تلألؤا في المستقبل، سواء من ناحية المشاريع او الدور الذي ستلعبه هذه المنطقة في مستقبل الاقتصاد الوطني الايراني.

واكد ان اهمية وقيمة ومكانة هذه المنطقة تزداد يوما بعد يوم في البلاد وقال: ان المنافسين والاعداء كانوا يشعورن بالهلع الشديد من ربط هذه المنطقة بشمال البلاد وكانوا قلقين من التاثير الاقتصادي لهذه المنطقة على ايران كلها.

*الاهتمام بصناعات المصب

واعتبر ان الارباح كامنة في صناعات المصب واكد بان البتروكيمياويات الاكثر حداثة التي لها صناعات المصب يمكنها ان توفر الملايين من فرص العمل وقال: ان من المهم جدا لهذه المنطقة وللبلاد ايجاد صناعات المصب في مجال الصلب والمجمعات البتروكيمياوية.

*مرفأ “الشهيد بهشتي” سيصبح من المرافئ المهمة في المحيط الهندي

وقال مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية: انه وبعد تنفيذ المرحلة الثانية من مرفأ “الشهيد بهشتي” (في جابهار) سيصبح من المرافئ المهمة في سواحل المحيط الهندي وسيكون بامكان السفن التجارية العابرة للمحيطات ان تفرغ او تشحن حمولتها من السلع المستوردة للبلاد او المصدرة منها.

واكد المتابعة الجدية لمشاريع الربط الطرقية والسككية من الجنوب الى الشمال لربط جابهار جنوب شرق ايران بسرخس شمال ايران ومن ثم عشق آباد في تركمنستان وآسيا الوسطى وكذلك الربط السككي بين جابهار ورشت في شمال ايران والقوقاز واوروبا الشرقية، معتبرا هذه المشاريع بانها تشكل حركة ثورية استثنائية في مجال الاقتصاد الايراني.

*اكمال المشاريع صفعة قوية في وجوه فارضي الحصار على ايران

واعتبر تحقيق النجاح في اكمال المشاريع في غضون الاعوام الثلاثة القادمة بانه سيشكل انتصارا للبلاد كالانتصار في تحرير مدينة خرمشهر (عام 1982 خلال فترة الحرب المفروضة) وصفعة قوية في وجوه جميع الذين فرضوا الحصار على البلاد بلا منطق ومبرر ومن دون الالتزام بالقوانين الدولية والانسانية في حين كانت لهم معنا قرارات والتزامات.

واضاف: انه ينبغي علينا ان نثبت بان العدو لا يمكنه ان يقهر ايران التي تريد العيش عن طريق السلام والعدالة والانسانية. لماذا حاصرونا؟ على اي دولة هجمنا؟ انهم يشعرون بالهلع من تقدمنا.

واكد رضائي قائلا: مثلما اثبتنا لغاية الان سنثبت من الان فصاعدا ايضا باننا لا نُقهر. اكمال المشاريع غير المكتملة مهم بالنسبة لنا ولا بد من ان نقوم باكمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.