إيران ستصبح من بين أفضل 10 دول في العالم في اجتذاب الطلبة الجامعيين الأجانب

 اعلن نائب وزير العلوم والبحوث والتكنولوجيا ورئيس منظمة شؤون الطلبة الجامعيين في الجمهورية الاسلامية الايرانية ان الوزارة تخطط لجعل البلاد واحدة من بين أفضل 10 بلدان في اجتذاب الطلبة الجامعيين الأجانب.

وقال هاشم داداشبور في مؤتمر صحفي في جامعة إيلام مساء الأربعاء: لقد تم منح تصاريح لـ 12 مؤسسة تعليم عالي لاجتذاب الطلاب الجامعيين الأجانب ونحاول رفع العدد إلى 100 تصريح.

وفي إشارة إلى ان هنالك أكثر من 94 ألف طالب جامعي أجنبي يدرسون في إيران حاليا، أضاف: نحاول أن نجعل إيران واحدة من بين أفضل 10 دول في اجتذاب الطلبة الجامعيين الاجانب ، مع إعطاء الأولوية للدول المجاورة.

وقال نائب وزير العلوم: في السابق ، لم يكن يتم اختيار الطلاب الجامعيين الاجانب النموذجيين في إيران ، ولكن بدءًا من هذا العام ، سيتم اختيار هؤلاء الطلبة والتعريف بهم.

وقال: إيران الآن من بين أفضل 15 دولة في العالم من حيث الإنتاج العلمي.

واوضح داداشبور إن من المهام المهمة لجامعات المحافظات الحدودية إنشاء جسر تواصل مع جامعات الدول المجاورة ، واضاف: يدرس الآن حوالي 400 طالب عراقي في جامعات محافظة إيلام (غرب).

وصرح انه بالنظر إلى الجوار مع العراق ، يمكن استخدام هذه الطاقة لتعليم الطلاب العراقيين في المحافظة في مختلف المجالات واضاف: ان سبعة في المائة من طلاب جامعة إيلام هم طلاب عراقيون حاليًا ، بينما متوسط ​​استيعاب الطلاب الأجانب في جامعات البلاد يبلغ حوالي 2.5٪ .

وأوضح نائب وزير العلوم أن اجتذاب الطلاب الأجانب بنسبة تصل إلى 10٪ وتنويع التعاون العلمي الدولي في مجال طلاب الماجستير والدكتوراه يجب أن يكون على جدول الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *