ستاري: إيران مستعدة للتعاون مع فنزويلا في جميع المجالات التكنولوجية

 أعلن مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية “سورنا ستاري استعداد إيران للتعاون مع فنزويلا في جميع المجالات التكنولوجية وقال: إن تطوير الشركات القائمة على المعرفة والمبدعة يوفر الأرضية للتعاون التقني مع الدول الصديقة.

واضاف ستاري اليوم الاثنين “في اللقاء مع وزيرة العلوم الفنزويلية ان ايران حققت انجازات ملحوظة في إنتاج اللقاحات البشرية والحيوانية بمساعدة الشركات القائمة على المعرفة.

وتابع: بالإضافة إلى القطاعات الحكومية القوية في إيران ، قامت شركات القطاع الخاص بانتاج الأدوية و المعدات الطبية واضاف أن معظم هذه اللقاحات يتم إنتاجها الآن من قبل الشركات القائمة على المعرفة التي وسعت وحدات الابحاث الخاصة بها.

ستاري: إيران مستعدة للتعاون مع فنزويلا في جميع المجالات التكنولوجية

وشدد ستاري على ضرورة تحديد آلية في التبادل المالي بين ايران وفنزويلا لتسهيل صادرات المنتجات الإيرانية إلى السوق الفنزويلية، لا سيما في المجالات الصيدلانية والطبية.
وأشار إلى استعداد الشركات القائمة على المعرفة للمشاركة في المعرض الفنزويلي وقال: لقد أعلنت لحد الان أكثر من 75 شركة قائمة على المعرفة استعدادها للمشاركة في هذا الحدث في اطار تطوير  التعاون المشترك.
من جانبها صرحت وزيرة العلوم الفنزويلية غابرييلا خيمينيز أن الانجازات التي حققتها  ايران في المجالات الطبية والادوية من شأنها ان تكون محورا مناسبا للتعاون بين البل.

واضافت ان فنزويلا ترغب في الاستفادة من قدرات ايران في مختلف الجالات خاصة في مجال المعدات الطبية والصحية وتقنيات تربية المواشي و زراعة النباتات والعقاقير الصحية والثروة الحيوانية.

ستاري: إيران مستعدة للتعاون مع فنزويلا في جميع المجالات التكنولوجية

وتابعت: ان ايران قادرة على مساعدة فنزويلا في القطاع الصحي خاصة ان هذا القطاع في فنزويلا تعرض  لأكبر قدر من الضرر بفعل العقوبات.
واكدت وزيرة العلوم الفنزويلية من المقرر ان يسافر الباحثون الفنزويليون إلى إيران للتعاون العلمي مع معهد رويان خاصة في مجال الخلايا الجذعية.
كما وجهت الوزيرة الفنزوئلية الدعوة لمساعد رئيس الجمهورية في الشؤون العلمية لزيارة فنزويلا وتفقد القدرات التكنولوجية في بلادها عن كثب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.