رحب سفير المجر لدى طهران زولتان وارجاه هاسوبنج بالتبادل الثقافي بين بلاده والجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال هاسوبنج، في تصريح له الخميس ، خلال مراسم إزاحة الستار عن النصب التذكاري للشاعر المجري “ميهاي تشوكناي فيتيس” قرب النصب التذكاري للشاعر الايراني حافظ شيرازي في مدينة شيراز بمحافظة فارس جنوب ايران: تم تشكيل قسم للشؤون الثقافية في السفارة وتم تخصيص ميزانية لهذا الغرض ، ونأمل أن نرى المزيد من التبادل الثقافي بين البلدين.

واضاف: أن هذا الحفل يعود إلى العلاقات الثقافية بين البلدين المجر وإيران وفي الواقع فان العلاقة بين هذين البلدين تعود إلى ما يقرب من قرنين من الزمن.

وتابع سفير جمهورية المجر في إيران: ان عقد التوامة بين مدينتي شيراز الايرانية وبتش المجرية ابرم عام 2016 ، لكن لا ينبغي أن يقتصر عقد التوامة بين هاتين المدينتين على هذا الحفل ، بل يجب أن تستمر هذه التبادلات الثقافية في المستقبل.

واشار هاسوبنج الى ان الشاعر المجري تشوكناي كتب عن حافظ وقال: من الخدمات القيمة التي جرت، ترجمة 50 قصيدة للشاعر حافظ إلى اللغة المجرية وذلك بالتعاون بين بلديتي شيراز وبتش.

وفي نهاية هذا المراسم ، أقيم حفل إزاحة الستار عن النصب التذكاري للشاعر المجري “ميهاي تشوكناي فيتيس” بالقرب من مثوى الشاعر حافظ شيرازي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.