حصل فيلم “متلازمة الصيف الأبدي” للمخرج الإيراني “کاوه دانشمند”، على جائزة أفضل فيلم في مهرجان كارلوفي فاري الدولي السينمائي (باللغة التشيكية:Mezinárodní filmový festival Karlovy Vary).

ويقيم المخرج الإيراني كاوه دانشمند في براغ عاصمة جمهورية التشيك وهو مؤسس مهرجان براغ السينمائي للأفلام الإيرانية ويشغل منصب سكرتير المهرجان منذ عام 2010 وهو أخرج فيلم “الأمطار الموسمية” في وقت سابق.

وتدور قصة فيلم  “متلازمة الصيف الأبدي” حول امرأة تتلقى مكالمة مجهولة بشأن العلاقة بين زوجها وابنتها بالتبني وتبدأ في الكشف عن هذا الأمر و…

والفيلم هو إنتاج مشترك بين تركيا وفرنسا، وحصل على جائزة أفضل فيلم في الإنتاج في مهرجان كارلوفي فاري ومن المقرر عرضه في يناير 2023. وهو أول فيلم روائي طويل للمخرج كاوه دانشمند، الذي يعيش في جمهورية التشيك.

ويعد مهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي من أقدم الأحداث السينمائية في العالم، ومنذ عام 1946 يقام سنويا في شهر يوليو / أغسطس، في جمهورية التشيك.

ويقيم مهرجان “كارلوفي فاري” الذي يعتبر أهم مهرجان سينمائي في وسط وشرق أوروبا، هذا العام، في الفترة من 1 إلى 9 تموز/ يوليو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.