………………………………
استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي #د_نعيم_العبودي، رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية الإيرانية #د_مهدي_ايماني_بور، والوفد المرافق له بحضور المستشار الثقافي الإيراني في بغداد فضيلة الشيخ #غلام_رضا_ابو_ذري، حيث اعرب الدكتور العبودي عن ترحيبه بالوفد واعتزازه بالزيارة الكريمة والدور الواعد الذي تتطلع به منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية الإيرانية الاكاديمية من خلال انفتاحها ونشاطاتها المتعددة في انساق عديدة ولاسيما جهودها لتطوير فئة الشباب ودعمها وتواصلها مع مختلف الفعاليات العلمية والثقافية.
من جانبه قدم الوفد شرحاً مفصلاً عن نشاط المنظمة وتطلعاتها لتطوير عملها بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وفي مقدمتها وزارتي الثقافة والتعليم العالي .
وقد جاء اللقاء في أطار بحث آليات التواصل والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وفتح آفاق جديدة لحل الإشكاليات الإدارية والقانونية التي تتعلق بإعتماد الجامعات الايرانيه في العراق.
وفي الاثناء أكد الدكتور نعيم العبودي حرص الوزارة على تقديم الدعم المعنوي وتيسير العمل التكاملي بتوفير الامكانيات المتاحة والسعي المتبادل لفتح فروع للجامعات الإيرانية في العراق على ان تكون برصانة جامعة طهران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *