أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، آية الله ابراهيم رئيسي على تلبية الحد الاقصى من احتياجات المنتخب الوطني لكرة القدم، وأوعز الى وزارة الرياضة بمتابعة الترتيبات المتعلقة باعداده بحيث يشارك في مونديال قطر بنجاح ودون أية هواجس.

وفي حديثه خلال ترؤسه اجتماعا للحكومة، الاحد، قدم آية الله رئيسي التهنئة بمناسبة عيد الغدير، ورأى ان تطبيق العدالة هو اهم وصايا امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام الى مسؤولي الدولة، وقال: إن تنفيذ العدالة كان ومازال من اهم مبادئ الثورة الاسلامية والإمام الراحل (رض) ومن التأكيدات المستمرة لقائد الثورة.

واضاف: ان التحرك العام للحكومة الحالية منذ بداية مهمامها كان من اجل ان يتجه النظام الاداري في البلاد نحو العدالة اكثر مما مضى.

واعتبر تطبيق العدالة في المجتمع بأنه امر صعب، وأكد على التعاليم السامية للإمام علي عليه السلام في هذا المجال، وقال: المهم هو ان تكون العدالة محور عملنا، وهذا الامر لا يتحقق الا في ظل المثابرة وبذل الجهود.

وفي جانب آخر من حديثه، أشار الرئيس الايراني الى تقرير محافظ البنك المركزي بشأن الاجراءات المتخذة لخفض السيولة النقدية والحد من التضخم، وأعرب عن تقديره لهذه الاجرءات، وأكد ضرورة تبيين هذا الانجاز للشعب، وقال: ان احتواء نمو السيولة النقدية هو من عوامل السيطرة على التضخم، ولكن لابد الى جانبه من الالتفات الى ان السياسات الاساسية للحكومة يجب ان تستمر بقوة لدعم الانتاج.

ولفت رئيسي الى الذكرى السنوية لتأسيس مجلس صيانة الدستور، ووصفه بأنه مؤسسة مباركة، تم إيجادها لصيانة وحراسة “اسلامية وجمهورية” الدولة وأشاد بأداء هذا المجلس منذ تأسيسه وطيلة السنوات التي أعقبت انتصار الثورة الاسلامية.

وأشار رئيسي الى اقتراب موعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، ورأى من الضروري ايلاء اهتمام خاص بمشكلات ومطالب اعضاء المنتخب الوطني، وكلف وزارة الرياضة بأن تبذل قصارى جهودها من اجل الحفاظ على جاهزية المنتخب الوطني ومشاركته الناجحة في هذا الحدث المهم.

وأكد آية الله رئيسي على تلبية الحد الاقصى من احتياجات المنتخب الوطني لكرة القدم، وأوعز الى وزارة الرياضة والشباب بأن تتابع الترتيبات المرتبطة بجاهزية المنتخب الوطني، بحيث يشارك اللاعبون في هذه الساحة الدولية الرياضية دون أية هواجس.

كما اعتبر الرئيس الايراني، المشاركة الناجحة للتلاميذ الايرانيين في الاولمبيادات العالمية امرا يبعث على الامل، وقدم التهنئة بتحقيق هذه النجاحات، وقال: ان سياسة الحكومة تتمثل في دعم رفع المستوى العلمي لجميع المدارس وجميع التلاميذ الايرانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.