السفير الايراني لدى الامم المتحدة يحذر من اي مغامرة عسكرية للكيان الصهيوني ضد ايران

 حذر سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى منظمة الأمم المتحدة امير سعيد ايرواني من اي مغامرة عسكرية يقوم بها الكيان الصهيوني ضد إيران لتنفيذ سياساته الشريرة في المنطقة ، وقال إن إيران تحتفظ بحقها المشروع في الرد على أي تهديدات من الكيان والدفاع عن شعبها ومصالحها في أي وقت تراه مناسبا.

وفي الرسالة التي وجهها ، إلى الأمين العام للأمم المتحدة وكذلك الى رئيس مجلس الأمن ، رد سفير ايران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة ، أمير سعيد إيرواني على التصريحات العدائية الأخيرة للمسؤولين في الكيان الصهيوني.

وصرح إيرواني في هذه الرسالة: إن الكيان الإسرائيلي يواصل انتهاك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ضد جمهورية إيران الإسلامية من خلال التهديد باستخدام القوة ضدها ، وآخرها التصريحات العدائية لمسؤولي هذا الكيان ، الذين يهددون علانية باستخدام القوة ضد برامج إيران النووي السلمي.

وجاء في هذه الرسالة أن التهديد باللجوء إلى القوة ياتي من قبل مسؤولي هذا الكيان اللامشروع في الوقت الذي يخضع فيه البرنامج النووي الإيراني السلمي لتدابير التحقق والمراقبة والشفافية النووية للوكالة الدولية للطاقة الذرية ، غير مسبوقة في تاريخ هذه المنظمة.

واشارت الرسالة الى أنه هذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها الكيان الصهيوني إلى التهديد باستخدام القوة ضد إيران ، وقد تحمل هذا الكيان بالفعل وبشكل علني المسؤولية عن العمليات الإرهابية والتخريبية التي نفذت ضد مسؤولين وعلماء ومدنيين والبنية التحتية النووية السلمية لإيران داخل الأراضي الإيرانية في السنوات الأخيرة، وفي الواقع فان مثل هذه التصريحات العدوانية تظهر أن الكيان الإسرائيلي مسؤول عن جميع الأعمال الإجرامية والإرهابية ضد إيران وعليه تحمل العواقب.

وافادت رسالة سفير ومندوب ايران الدائم بأن جمهورية إيران الإسلامية ، تحذر من اي مغامرة عسكرية للكيان الإسرائيلي ضد إيران لتمرير سياساته الشريرة في المنطقة وتحتفظ بحقها المشروع وفق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ، في الرد على أي تهديدات من الكيان الصهيوني والدفاع عن شعبها ومصالحها وأمنها القومي في أي وقت تراه مناسبا.

وجاء في رسالة إيرواني أن مجلس الأمن الدولي يجب أن يلتزم بمسؤوليته بموجب الميثاق في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين ، ويدين التصريحات العدائية والأنشطة الشريرة للكيان الإسرائيلي ، والتي تشكل تهديدا حقيقيا للسلم والأمن الدوليين.

واكدت الرسالة انه: يجب إجبار هذا الكيان على الامتثال للقوانين الدولية والتخلي عن مخططاته البغيضة والخطيرة للمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *