دعا السفير الكيني في طهران “جاشوا غاتيمو آغوتا” الى تبادل علمي وتكنولوجي بين بلاده وايران قائلا ان ايران تمتلك امكانيات هائلة في مجال العلم والتكنولوجيا.

سفير كينيا في طهران يدعو الى تبادل علمي وتكنولوجي بين بلاده وايران

وقال السفير الكيني لدى زيارته مدينة تبريز مركز محافظة آذربيجان شرقي الايرانية واجتماعه مع المحافظ “عابدين خرم” ان هناك تواجد ملموس للايرانيين على الشريط الساحلي الكيني كما ان هناك معرض دائمي للمنتجات الايرانية في نايروبي، بالاضافة الى استمرار نشاط المركز العلمي والمعرفي الايراني في كينيا وهذا يمهد لتعزيز العلاقات بين البلدين .

كما ابدى السفير الكيني رغبته لانطلاق تبادل علمي وتكنولوجي بين بلاده وايران قائلا ان ايران تصنع منتجات ذات جودة عالية وباسعار مناسبة ، وان الحكومة الكينية ترغب في تعزيز العلاقات مع ايران ولذلك يتم منح تأشيرات الدخول للايرانيين الى كينيا بصورة مباشرة وعبر الانترنت.

من جانبه  قال “عابدين خرم” ان الحكومة الايرانية تعتبر كينيا بوابة الدخول الى افريقيا ، كما اشار الى القدرات والامكانيات المتوفرة في محافظة آذربايجان شرقي في انتاج الادوات الزراعية والجرارات الزراعية والمنتجات الزراعية ايضا وكذلك انتاج مواد البناء والادوية والمعدات الطبية والجلود والسجاد والمنتجات المعرفية التي يمكن تصديرها الى كينيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *