أشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية “ناصر كنعاني”، بالنتائج المشرّفة للطلاب الإيرانيين في الأولمبياد العالمي للفلك والفيزياء الفلكية 2022 وفوزهم بالمركز الأول.

وكتب كنعاني في تغريدة على موقع تويتر بمناسبة فوز فريق الطلاب الايرانيين بالمركز الاول في الاولمبياد العالمي للفلك والفيزياء الفلكية: “فاز طلاب اليوم وعلماء الغد في إيران العزيزة، بالمركز الأول في الأولمبياد العالمي لعلم الفلك والفيزياء الفلكية لعام 2022 ، بتسع ميداليات ذهبية وفضية واحدة، مستعيدين ذكرى العلماء العظماء في هذه الأرض العريقة من امثال ابن سينا وعمر الخيام وأبو ريحان البيروني وزكريا الرازي.. تهانينا للشعب الإيراني”.

وتمكن فريق طلبة ايران من احراز 9 ميداليات ذهبية وفضية واحدة في النسخة الـ 15 من أولمبياد الدولي لعلم الفلك والفيزياء الفلكية 2022 (IOAA ) التي استضافتها مدينة كوتايسي الجورجية من بين 250 طالب من 45 دولة.

وحصد الميدالية الذهبية بفريق طلبة ايران كل من الطالب: ” مهدي استاد محمدي” و”سبهر سلامت” و” محمد مهدي عابديان” و”فرهاد عزيزي سطري” و”يوسف مير يوسفي” و”سهند اسماعيل زاده” و”سهند اكرمي بور” و”آريا قنبري” و”أرسام مجد” فيما نال “علي رضا اعلائي هره دشت” الميدالية الفضية.

وكانت ايران قد أحرزت بالدورة السابقة من الاولمبياد الدولي للفلك والفيزياء الفلكية 2021 الذي عقدت فعالياته افتراضيا في كولومبيا، ميداليتين ذهبيتين و5 فضيات وبرونزية واحدة وشهادة دبلوم فخرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.