سيدة إيرانية تحظى بعضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

 حصلت رئيسة مركز شؤون المرأة والأسرة في بلدية العاصمة طهران “مريم أردبيلي” على العضوية في اللجنة التنفيذية(executive bureau) لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (UCLG).

وأفاد مصدر بأن السيدة “أردبيلي” انتخبت عضوا جديدا في اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (UCLG)، وذلك خلال المؤتمر العالمي لعام 2026 واجتماع القادة المحليين والإقليميين المنعقد في مدينة طنجة المغربية.

ويُعد هذا الانتخاب خطوة مهمة نحو تعزيز المكانة الدولية لمدينة طهران، إذ يضع العاصمة الإيرانية في صلب دوائر صنع القرار العالمية المتعلقة بالحوكمة الحضرية.

وتُعد اللجنة التنفيذية لمنظمة UCLG الجهاز التنفيذي الرئيس للمنظمة، وتضطلع بدور محوري في صياغة الستراتيجيات والسياسات الخاصة بالحكومات المحلية على المستوى العالمي.

وعقد هذا المؤتمر في مدينة طنجة من 21 إلى 24 حزيران/يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *