الرئيس الايراني يؤكد عزم الحكومة على دعم نشاطات الشركات المعرفية

 أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الثلاثاء، عزم الحكومة على دعم نشاطات الشركات المعرفية، مشددا على التنفيذ الكامل لقانون تحقيق القفزة في المنتجات المعرفية.

وخلال الاجتماع الثاني للمجلس الاستراتيجي للتقنيات والمنتجات المعرفية الذي عقد مساء الثلاثاء، تمت بموافقة رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي ومصادقة هيئة امناء صندوق الابداعات والازدهار، زيادة رأسمال هذا الصندوق الى 100 تريليون تومان، خلال 5 اعوام، لكي يتم صرفه على الدعم المالي للشركات المعرفية.

وتم خلال الاجتماع تقديم تقرير عن وتيرة تنفيذ قانون تحقيق القفزة في المنتجات المعرفية بناء على المصادقة على التعليمات التنفيذية في مجلس الوزراء.

كما تم خلال الاجتماع المصادقة على جداول الاعمال المرتبطة بالحوافز الضريبية للاستثمار المشترك بين البنوك وصندوق الابداع والازدهار في الشركات المعرفية، ومنع منافسة القطاع الحكومي لهذه الشركات.

وفي حديثه خلال الاجتماع، أكد الرئيس الايراني مرة اخرى على عزم الحكومة في دعم نشاطات الشركات المعرفية، وشدد في هذا المجال على التنفيذ الكامل لقانون تحقيق القفزة في المنتجات المعرفية، قائلا: ان اي دعم في هذا القطاع ليس إنفاقا بل هو استثمار.

وقال آية الله رئيسي: يجب التخطيط للدعم بنحو يفضي الى الاسراع في تطوير وتنفيذ قانون تحقيق القفزة في المنتجات المعرفية بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *