انطلاق منافسات فئة الاناث في الدورة الـ40 من مسابقة إيران الدولية للقرآن الكريم

– انطلقت صباح اليوم منافسات فئة الاناث في فعاليات الدورة الـ40 من مسابقة إيران الدولية للقرآن الكريم في قاعة المؤتمرات للقمة الاسلامية في العاصمة طهران.

وانطلقت صباح اليوم السبت منافسات فئة الاناث في فعاليات الدورة الـ40 من مسابقة إيران الدولية للقرآن الكريم والدورة الثامنة من مسابقات الطلاب الدولية للقرآن الكريم في مركز إيران الدولي للمؤتمرات بطهران.

وعن منافسات هذه الفئة، التي تستمر حتى يوم الاثنين 19 شباط/فبراير، تشارك  12 قارئة في مجال الترتيل والتجويد و14 حافظة  في مجال حفظ القرآن الكريم كاملا.

وتقام هذه الدورة من المسابقات لفئتي الذكور والاناث الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة في مجالات قراءة التحقيق والترتيل وحفظ القرآن الكريم كاملا.

وقد انطلقت مسابقة الذكور يوم الامس الجمعة 16 شباط/فبراير وتستمر حتى 20 من الشهر الجاري، يشارك  20 قارئا في قسم التلاوة للرجال، وثمانية أشخاص في قسم الترتيل والتجويد، و15حافظا في قسم حفظ القرآن الكريم كاملا.

وفي مسابقات الطلاب الدولية للقرآن الكريم فئة الطلاب البنين، يشارك 8 أشخاص في مجال قراءة التحقيق، و9 أشخاص في مجال حفظ القرآن كاملا، و6 أشخاص في مجال الترتيل.

يتنافس في هذه الدورة من مسابقات القرآن الكريم قراء من الجمهورية الاسلامية الايرانية، ماليزيا، مصر، الجزائر، السعودية، تركيا، إندونيسيا، لبنان، الهند، هولندا، ألمانيا، أمريكا، تونس، روسيا، ساحل العاج، سريلانكا، سنغافورة، السنغال، سوريا، العراق، كندا، فلسطين، الفلبين، باكستان، بريطانيا، نيوزيلندا، ليبيا، أفغانستان، بنغلاديش، النيجر، عمان، تنزانيا، بروناي، تايلاند، بوروندي، إثيوبيا، تونس، نيجيريا، الصومال، أوغندا، موريتانيا، طاجيكستان، غامبيا و جزر القمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *