ايران قدمت انموذجا من التعايش السلمي بين الديانات السماوية

 قال مطران الارمن في منطقة اذربايجان (الغربية والشرقية –شمال غرب ايران)، ان السلام والتماسك القائم بين اتباع الديانات السماوية المختلفة في ايران، من شأنه ان يكون انموذجا يحتذى به للعالم اجمع.

جاء ذلك خلال اللقاء بين المطران “غريغور تشيف شيان” مع رئيس دائرة الثقافة والارشاد الاسلامي بمحافظة اذربايجان الشرقية اليوم الاحد “السید محمد حسین بلاغي”؛ مردفا ان نظام الجمهورية الاسلامية جسد تعاملا لائقا وعادلا مع اتباع جميع الديانات والمذاهب القاطنين في ايران.

وتابع، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تولي اهمية خاصة للكنائس ومتابعة مطالبها.

وفي جانب اخر من تصريحاته اليوم، ادان مطران الارمن في اذربايجان، سلوك صحيفة “شارلي ابدو” الفرنسية البذيئ المتمثل في الاساءة الى المقدسات التداعيات المترتبة عليها؛ مبينا ان حرية التعبير والنقد يجب ان يحتكمان لضوابط ان كانت داخل الاسرة الواحدة او على صعيد المجتمع الدولي.

كما نوه بان السلم والاستقرار في العالم، والدفاع عن وحدة الاراضي الايرانية مترسخ في قلوب المواطنين الارمن كافة.

الى ذلك، ثمن رئيس دائرة الثقافة والارشاد الاسلامي في اذربايجان الشرقية بالتماسك والوئام السائد بين الارمن مع مواطنيهم المسلمين جنبا الى جنب،، قائلا بدوره ان ايران قدمت انموذجا يحتذى به من التعايش والتعاطف بين اتباع الديانات والمذاهب المختلفة تحت راية الجمهورية الاسلامية الايرانية الموحدة.

واشاد “بلاغي” خلال اللقاء “المطران تشيف شيان” اليوم، بالتضحيات التي قدمها الشهداء الارمن الايرانيين خلال فترة الدفاع المقدس ، قائلا ان هذه المواقف لن يطويها النسيان اطلاقا.

وفي الختام، تطلع هذا المسؤول الى استمرار الوئام والتضامن والمودة بين جميع مكونات الشعب الايراني تحت راية الجمهورية الاسلامية وتعليمات سماحة قائد الثورة ، وبما يؤدي الى الارتقاء بالقيم المشتركة اكثر فاكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *