تدشين الدورة الـ40 لمسابقات طهران الدولية للقرآن الكريم غدا الخميس

– حفل إفتتاح النسخة الـ40 لمسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم، سيعقد غدا الخميس (15 فبراير الجاري) في قاعة المؤتمرات الدولية الاسلامية بالعاصمة طهران.

وقال رئيس مركز الشؤون القرآنية بهيئة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية “حميد مجيدي مهر”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالمناسبة : ستنطلق هذه الجولة من المسابقات غدا الخميس في قاعة المؤتمرات للقمة الاسلامية، بمشاركة 99 قارئا من 44 دولة في 5 قارات العالم، خاصة الدول الأوروبية وغير الإسلامية.

وأضاف مجيدي مهر : ستقام هذه المسابقات لفئتي الرجال والسيدات، الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، وفي مختلف فروع تلاوة التحقيق، والترتيل، وحفظ القرآن كاملاً.

ولفت ان هذه الدورة من المسابقات الدولية للقران الكريم في طهران، تحمل شعار “كتاب واحد، أمة واحدة، كتاب المقاومة” الذي يرمز الى تضحيات الشعب الفلسطيني وجرائم الكيان الصهيوني في غزة.

واستطرد قائلا : لقد تم اختيار هذا الشعار تخليدا لذكرى شهداء المقاومة، وخاصة شهداء غزة، حيث سيتواجد ممثلون عن فلسطين وغزة فيها.

کما صرح مجيدي مهر، بان المشارکین سیلتقون سماحة قائد الثوره الاسلامیه، في اليوم الثالث على امتداد برامج الدورة الـ 40 لمسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *