نائب وزير الثقافة: إيران وطاجيكستان تقفان معا في الأوقات الصعبة

 صرح نائب وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي للشؤون الفنية “محمود سالاري” بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية طاجيكستان دولتان شقيقتان وطالما وقفتا إلى جانب بعض في الظروف الصعبة، مضيفا إن العالم يحاول منذ فترة طويلة الفصل بين الشعبين الإيراني والطاجيكي ذات الثقافة والتاريخ واللغة المشتركة.

وأشار سالاري خلال حضوره بطاجيكستان بمناسبة إقامة الأسبوع الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا البلد إلى القواسم والجذور التاريخية والثقافية المشترکة بين البلدين الصديقين والشقيقين إيران وطاجيكستان وقال إن البلدين کانا معا في السراء والضراء ويثبت تاريخ البلدين أنهما لطالما تعرضا للعدوان والخداع والتآمر من قبل الأعداء والأجانب.

وأضاف أن علاقة الصداقة بين طاجيكستان وإيران ليست لليوم والأمس بل لها جذور عميقة في التاريخ، مؤکدا أن العالم يحاول منذ فترة طويلة الفصل بين الشعبين الإيراني والطاجيكي.

وصرح أن مؤامرات الأجانب أسهمت في ترسيخ مزيد من العلاقات المتضامنة وتوطيد العلاقات بين إيران وطاجيكستان بحنكة رؤساء البلدين.

يذكر أن الأسبوع الثقافي الإيراني انطلق في العاصمة الطاجيكية دوشنبه الأسبوع الماضي بحضور وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي محمد مهدي إسماعيلي -الذي زار هذا البلد يوم 30 أكتوبر- ونظيرته الطاجيكية زلفية دولت زاده.

وتوجه وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي إلى دوشنبه للمشاركة في حفل افتتاح الأسبوع الثقافي الإيراني.

وقال إسماعيلي في كلمته على هامش افتتاح الأسبوع الثقافي الإيراني: إن عراقة العلاقات والترابط الثقافي بين إيران وطاجيكستان دفع الشعبين العزيزين إلى الحفاظ على هذا الارتباط المتأصل في قلوبهم رغم كل المنعطفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *