وزير الثقافة الايراني: غزة شكلت جزءا مهما من الفعاليات الثقافية والفنية

 اشار وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني محمد مهدي اسماعيلي الى مظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني الهمجي المستمر منذ نحو 4 اشهر وقال خصصنا لغزة جزءا من جميع الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية المهمة في البلاد هذا العام (العام الايراني بدا في 21 اذار/مارس).

وفي كلمته خلال الحفل الختامي لمهرجان “الفجر” المسرحي الـ 42 ، الذي أقيم مساء الخميس، في قاعة الوحدة بطهران، هنأ اسماعيلي لمناسبة بدء عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامية ، وقال: تلعب مهرجاناتنا في المحافظات دوراً مهماً في نمو وتميز المسرح في جميع أنحاء البلاد، ولا يسعني الا ان اوجه الشكر للمحافظات المضيفة والفرق الفنية التي أبقت أضواء المسرح مشتعلة بأقل الامكانيات.

وقال وزير الثقافة: العدالة الثقافية شعار مهم لحكومة الشعب، واليوم يسعدنا أن فنانين من مختلف مناطق البلاد يبدعون في مختلف مجالات الفن والسينما والمسرح والفنون البصرية.

واعتبر إسماعيلي مجال المسرح بانه المجال الرئيسي والمتدفق بين الفنون ، وأضاف: هذا العام، قام زملائي بدعم من الأصدقاء من وزارة العلوم بتدشين “مسرح الطالب” كما أن اعزاءنا الصاعدين يمتلكون مواهب جيدة حيث قدموا عروضهم في مهرجان المسرح هذا العام.

وأوضح وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي، في الاشارة الى أن شعب غزة المظلوم قد حظي بالاهتمام في هذا المهرجان، قائلاً: في الأشهر الأربعة الماضية، وبحسب آخر الإحصائيات، استشهد في غزة أكثر من 27 ألف شخص على يد الصهاينة. خصصنا هذا العام قسمًا لغزة في كل الفعاليات المهمة، إيمانًا منا بأن دماء أهل غزة المظلومين ستطال المجرمين قتلة الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *