وزير الثقافة: الصحفيات والناشطات جزء مهم من قطاع الصحافة والاعلام والشبكات الاجتماعية

 اكد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الايراني محمد اسماعيلي وجود الكثير من الكاتبات والمفكرات والنخب النسوية وفي مجال السينما والمسرح بالبلاد، لافتا الى ان الصحفيات والناشطات يشكلن جزءا مهما في قطاع الاعلام والصحافة والشبكات الاجتماعية.

وقال إسماعيلي في كلمته يوم الجمعة خلال المؤتمر الدولي الأول للنساء المؤثرات المنعقد بطهران: هنالك الكثير من النساء الإيرانيات الجديرات في مختلف القطاعات الثقافية والفنية والإعلامية، كما أنهن ناشطات على مستويات إدارية وتنفيذية عالية.

واضاف: كما ان هنالك الكثير من الكاتبات والمفكرات والنخب النسوية وفي مجال السينما والمسرح، وتشكل الصحفيات والناشطات جزءا مهما من مجال الاعلام والصحافة والشبكات الاجتماعية.

وتابع: إن جمهورية إيران الإسلامية ، باستلهامها من الأفكار الاصيلة للإمام الخميني (رض) والإمام الخامنئي، وتدابير رئيس الجمهورية، قد أعطت الأولوية للكفاءة والجدارة بدل الجنسانية.

وقال إسماعيلي ، في معرض إعلانه عن الاستعداد الشامل للتعاون المكثف وزيارات النسوة المثقفات في مجال الثقافة والإعلام الى ايران: نحن مستعدون لاستضافتكم في الأماكن الثقافية والتاريخية في بلادنا.

وجرت اليوم الجمعة مراسم استقبال رسمية لزوجات رؤساء الدول من قبل مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المراة والاسرة أنسية خزعلي وعقيلة رئيس الجمهورية الدكتورة جميلة علم الهدى.

وحضرت الحفل ، عقيلات رؤساء ورؤساء وزراء أرمينيا ، بوركينا فاسو ، قيرغيزستان ، صربيا ، عقيلة رئيس غينيا السابق ، عقيلة الرئيس السابق للنيجر ، المبعوثة الخاصة للسيدة الأولى للاتحاد الفيدرالي لجمهورية نيجيريا، السيدة الأولى السابقة لسريلانكا، المبعوثة الخاصة لرئيس الجمهورية السورية، رئيسة المجلس المركزي لاتحاد نساء تركمانستان.

وفي هذا المؤتمر ، الذي انطلق يوم أمس ، شاركت 300 ضيفة أجنبية، من بينهم 70 مسؤولة وناشطة في مختلف المجالات، من بينهم وزيرات ومساعدات رؤساء وبرلمانيات، لسماع صوت المراة الايرانية من دون ضجيج وسائل الاعلام الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *