وكالتا أنباء "إرنا" و"كيودو" توقعان مذكرة تعاون

– وقعت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا) ووكالة الأنباء اليابانية “كيودو نيوز”، مذكرة تفاهم حول التعاون المهني على هامش اجتماع منظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (أوانا) في اليابان.

والتقى المدير العام لوكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء (ارنا)، رئيس منظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (أوانا) علي نادري، رئيس وكالة الأنباء اليابانية “كيودو نيوز” تورو ميزوتاني،في عاصمة اليابان طوكيو.

وقال علي نادري خلال جلسة توقيع مذكرة التفاهم مع وكالة “كيودو نيوز”: إن هذه المذكرة تم إعدادها عقب المحادثات السابقة لتطوير التعاون في مجالات التصوير والوسائط المتعددة والتدريب المهني وستمهد الطريق لتنفيذ مشاريع إعلامية مشتركة.

وأشار إلی تاريخ العلاقات بين الإيرانيين واليابانيين وأضاف: لدى الشعبين الإيراني والياباني انطباع إيجابي عن بعضهما البعض ويجب على وسائل الإعلام في البلدين التعاون لتقديم معلومات دقيقة وتعزيز العلاقات بين البلدين.

من جانبه وخلال هذا الاجتماع، أعرب رئيس وكالة الأنباء اليابانية “كيودو نيوز” تورو ميزوتاني، عن أمله في أن يكون الاتفاق بين إرنا وكيودو بداية لتعاون أوسع بين وكالتي الأنباء.

وتأسست منظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (OANA) في عام 1961، وتضم في عضويتها 42 وكالة أنباء من 35 دولة آسيوية.

وتتولى وكالة “إرنا” رئاسة هذه المنظمة حتى عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *