قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة “زوراب بولوليكاشفيلي” : تحتضن إيران، مجموعات عرقية مختلفة وتتمتع بثقافة وحضارة غنية تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم.

وأعرب “زوراب بولوليكاشفيلي” عن سعادته لحضوره في إيران، خلال کلمته في معرض طهران الدولي السابع عشر للسياحة والصناعات المرتبطة بها.

وأشار إلى آخر إحصائيات السياحة في إيران وأضاف: في ديسمبر وأكتوبر، ارتفع عدد السياح في إيران بنسبة  5 بالمائة مقارنة بنفس الفترة قبل تفشي كورونا.

وأشار إلی إلغاء ایران تأشيرات 33 دولة واصفا اياه بتقدم كبير لفتح أبواب إيران  امام السياح وكذلك نمو السياحة فيها معربا عن أمله في أن يؤدي الغاء التأشيرات الى تعزيز التبادلات الثقافية والتعاون الاقتصادي.

واعتبر إقامة معرض طهران الدولي السابع عشر للسياحة والصناعات المرتبطة بها، فرصة جيدة للنمو المستقبلي للسياحة الإيرانية وأضاف: إيران بثقافتها وحضارتها الغنية ومعالمها السياحية الكثيرة تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم والسياحة تعزز التضامن .

وفيما اكد ان إيران تحتضن مجموعات عرقية مختلفة، قال: إن حضور الضيوف من مختلف البلدان في هذا المعرض یحمل رسالة الوحدة وأضاف: السياحة هي ركيزة الاقتصاد والتشغيل.

وهنأ اختيار قرية كندوان الإيرانية كواحدة من أفضل القرى في العالم وأضاف: العديد من القرى في إيران تتمتع بمقومات تجعلها مرشحة لتكون من بين افضل القرى في العالم ية ونحن على استعداد لمساعدة هذه القرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *