إيران وأرمينيا تبحثان في توسيع التعاون وتطوير المشاريع الحدودية

 التقى مساعد رئيس الجمهورية، رئيس منظمة التخطيط والموازنة الايرانية “حميد بورمحمدي”، برئيس الوزراء الأرميني “نيكول باشينيان”، وذلك خلال زيارته الحالية إلى يريفان، حيث بحث الجانبان في سبل تطوير مشاريع البنية التحتية الحدودية، واكدا على ضرورة تنفيذ الاتفاقات المبرمة سابقا.

وأفاد مصدر نقلاً عن منظمة التخطيط والموازنة، أن”بورمحمدي”، وصل أمس الجمعة إلى مطار يريفان وكان في استقباله وزير الإدارة الإقليمية والبنية التحتية الأرميني “دافيد خوداتيان”.

وفي اليوم الثاني من زيارته، اجرى هذا المسؤول الايراني رفيع المستوى مباحثات مع رئيس الوزراء الارميني، ونقل تحيات حارة من رئيس الجمهورية الاسلامية “مسعود بزشكيان” إلى حكومة وشعب أرمينيا؛ مثمنا موقف يريفان ودعمها الإنساني لايران في ظروف الصعبة التي مرت بها.

الى ذلك، أكد باشينيان على أهمية تكثيف الجهود الهادفة لتعزيز السلام والاستقرار الاقليميين.

كما بحث الجانبان، في هذا اللقاء، سبل تطویر المشاريع البنيوية داخل الحدود المشتركة، بما في ذلك بناء الجسر، وإزالة العراقيل من مسارات النقل، وتطوير وإنجاز عمليات تحديث المعبرين الحدوديين”نوردوز” و”مغري”، واستعرضا ايضا السبل الكفيلة بتسوية القضايا الجمركية، مثل توحيد نظام التبادل الإلكتروني، وإكمال قائمة رجال الاعمال، مع التاكيد على ضرورة تفعيل التفاهمات المشتركة بين البلدين.

بورمحمدي وباشينيان، اكدا خلال المباحثات الثنائية اليوم، على أهمية توسيع التعاون بين طهران ويريفان، في قطاعات الطاقة والزراعة والتعدين.

وفي ختام اللقاء هذا، بعث رئيس وزراء ارمينيا، بتحياته الحارة إلى الرئيس بزشكيان والشعب الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *