الأمم المتحدة: المحادثات مع إيران تركزت على خفض التوترات في المنطقة واليمن

– أعلن المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة أن محادثات الممثل الخاص للأمم المتحدة هانز غروندبرغ مع وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبد اللهيان ومسؤولين إيرانيين آخرين تركزت على خفض التوتر في المنطقة ومنع تجدد العنف في اليمن.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، للصحفيين يوم الاثنين بالتوقيت المحلي: التقى هانز غروندبرغ، الممثل الخاص للأمم المتحدة لشؤون اليمن، مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين إيرانيين آخرين في طهران.

وأضاف: غروندبرغ أكد على ضرورة الحفاظ على التقدم المحرز حول وقف إطلاق النار على مستوى البلاد في اليمن، وإجراءات تحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني، والعملية السياسية التي يقودها اليمنيون تحت إشراف الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن غروندبرغ استعرض سبل الحفاظ على المساحة والحوار البناء في اليمن مع المسؤولين الإيرانيين وقال: إن المحادثات تركزت أيضا على خفض التوترات في المنطقة ومنع وقوع أعمال عنف مرة أخرى في اليمن.

وردا على سؤال آخر حول الهجمات على إقليم كردستان العراق، قال دوجاريك: نشعر بالقلق إزاء تصاعد التوترات وخطر انتشار التوترات بسبب الهجمات في سوريا والعراق والبحر الأحمر واليمن. وهذا الوضع هش للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *