أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني ” عيسى زارع بور” أن القمر الاصطناعي الإيراني البحثي-الاستشعاري “بارس 1” سيُطلق غدا الخميس ويوضع في المدار الارضي المتزامن مع الشمس.

وعلى هامش اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء، صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني ” عيسى زارع بور” بأن القمر الاصطناعي الإيراني البحثي-الاستشعاري “بارس 1” سيُطلق غدا الخميس ويوضع في المدار الارضي المتزامن مع الشمس.

واشار الى ان هذا الاطلاق سيكون الاطلاق الـ12 في حكومة رئيسي،موضحا بأن القمر الاصطناعي الإيراني البحثي-الاستشعاري “بارس 1”  تم تنفيذه وتصميمه بكافة مراحله واختباره من قبل خبراء وعلماء شباب في معهد أبحاث الفضاء الإيراني.

و أضاف وزير الاتصالات أن إطلاق القمر الاصطناعي “بارس1” سيتم بواسطة صاروخ روسي حامل للأقمار الصناعية، بما يتماشى مع جهود الحكومة الايرانية لتطوير مجالها الفضائي وتوسيع نطاق تعاملاتها وتفاعلاتها الدولية.

وفي اشارة الى انه سيتم بناء وإطلاق العديد من الأقمار الاصطناعية في عام 2024، اوضح عيسة بور بأنه تماشيا مع الأنشطة الفضائية التي تقوم بها ايران ومع الانتهاء من المرحلة الأولى لأكبر قاعدة فضائية في غرب آسيا في جنوب إيران سنتمكن من وضع مثل هذه الأقمار الصناعية في المدار الارضي المتزامن مع الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *