مسؤول: مشروع كبير لتحسين جودة الوقود سيتم تدشينه في اصفهان الاسبوع القادم

 اعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة حماية البيئة في الجمهورية الاسلامية الايرانية علي سلاجقة بانه سيتم خلال الاسبوع القادم في اصفهان (وسط) تدشين احد اكبر مشاريع الوقود في البلاد من شانه تحسين جودة الوقود.

وقال سلاجقة في تصريح للصحفيين حول حضوره الثلاثاء اجتماع لجنة الزراعة والمياه والموارد الطبيعية والبيئة بمجلس الشورى الاسلامي: بالنظر إلى المهام الرقابية للجنة الزراعة والمياه والموارد الطبيعية والبيئة ومجلس الشورى الإسلامي ، فانه يجب علينا الرد على التساؤلات حول القضايا ذات الصلة، وفي اجتماع اليوم ، تمت مناقشة القضايا حول ملوثات الجو وقانون الهواء النظيف والعواصف الترابية.

وشدد رئيس منظمة حماية البيئة على أنه تقرر متابعة بعض القضايا المتعلقة بقانون الهواء النظيف ، و”التي سنضعها بالتأكيد على جدول الأعمال” ، وقال: إن من تبعات تغير المناخ التي أثرت على العالم كله انخفاض هطول الأمطار ومصادر المياه ، وأصبحت العديد من الأراضي الرطبة في البلاد ، والتي كانت تستخدم كمصادر للمياه ، مكانًا لانبعاث الغبار.

وقال سلاجقة : ان قضية الوقود قضية أساسية ، وفي الأسبوع المقبل ، وهو أسبوع الهواء النظيف ، سيتم تدشين واحد من أكبر مشاريع البلاد في مجال الوقود في محافظة أصفهان ، مما سيحسن جودة الوقود البلاد، ونأمل أنه بحلول نهاية العام (العام الايراني ينتهي في 20 اذار/مارس) سنشهد اجراءات جيدة اخرى في مجال جودة الوقود وتحسينه في مصفاة محافظة أصفهان.

وتابع: “الحكومة ستنفق نحو 8 مليارات دولار حتى نهاية العام في مجال جودة وتحسين الوقود. وفي حال حل مشكلة الوقود سينخفض ​​استخدام وقود الديزل في محطات توليد الكهرباء”.

وقال سلاجقة: في موازنة العام القادم، تمت الموافقة على تخصيص حوالي 103 آلاف مليار تومان و 3 مليارات دولار للاجهزة المعنية بقانون الهواء النظيف ، والذي نأمل أن تتم الموافقة عليه في البرلمان لأنه يؤدي بالتأكيد دورا كبيرا في إنشاء البنية التحتية والتخلص من السيارات والدراجات النارية البالية وتحسين جودة الوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *