تم اختيار الفيلم الوثائقي “ايساتيس ” من إخراج علي رضا دهقان وإعداد راحيل صحرائي وعلي رضا دهقان في قسم المنافسة من الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان “روورتو” السينمائي الدولي في إيطاليا.

إن هذا الفيلم الوثائقي في قسم سينما علم الآثار  وتمنح جائزة هذا القسم كل عامين مرة.

ويقام مهرجان “روورتو” السينمائي الدولي بإيطاليا كل عام في أوائل الخريف ويقدم فيه أحدث الأعمال الإيطالية والدولية وأكثرها اهتماما تحت اسم التراث العالمي للتعرف على المباني والأماكن والأشخاص والتقاليد من خلال الافاق السينمائية.

وتقيم مؤسسة متحف روورتو ، كجزء من أنشطتها الثقافية، هذا المهرجان كل عام منذ عام 1990 ، والذي تم تقديمه كمهرجانFESTIVAL RAM FILM منذ عام 2021. الغرض من هذا المهرجان هو إلاعلام حول الحفاظ على التراث العالمي والتراث المادي وغير المادي والبحث الأثري والترويج له.

وقد حصل الفيلم الوثائقي “ايساتيس” على الجائزة الخاصة للدورة الرابعة عشرة لمهرجان إيران الدولي للفيلم الوثائقي ” سينما الحقيقة” ، و كان مرشحا لجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان فجر السينمائي التاسع والثلاثين ، و حصل على تمثال کأفضل فيلم وثائقي من مهرجان رشد الدولي للسينما ،کما حصل على جائزة أفضل فيلم لمهرجان المدينة الدولي الثامن و كان المرشح لأفضل فيلم وأفضل صوت من مهرجان السينما الوثائقية الإيرانية و حصل على دبلوم أفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى من مهرجان السينما الوثائقية الإيرانية.

وسيقام مهرجان “روورتو” السينمائي الدولي الرابع والثلاثون لإيطاليا (الآثار والتراث العالمي) في الفترة من  28 سبتمبر إلى 2 أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.