وزير الثقافة: سنرفع شكاوى الى المحافل القانونية الدولية ضد القنوات المناهضة

 أعلن وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي في الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد مهدي اسماعيلي بانه سيتم رفع شكاوى الى المحافل القانونية الدولية ضد قنوات الارهاب الاعلامي المناهضة المقيمة في لندن.

وفي تصريحه، مساء الثلاثاء خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بالجمهورية الإسلامية الايرانية، الذي عقد بحضور العديد من كبار المسؤولين في البلاد، اعلن اسماعيلي عن فتح ملف مهني وإعلامي في وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي ضد قنوات الإرهاب الإعلامي التي تتخذ من لندن مقراً لها ، وقال: سنقوم قريباً برفع شكاوى إلى المحافل القانونية الدولية لملاحقة هذه القنوات.

واضاف: الملف المهني والاعلامي حول قنوات الارهاب الإعلامي المناهضة التي تتخذ من لندن مقراً لها تتضمن حالات انتهاك واضح للمبادئ المهنية التي تحكم هذه الشبكات، مثل توفير التدريب الرسمي لأنشطة العنف والأمور المتعلقة بدعم الإرهابيين.

وحضر الاجتماع علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي وكاظم غريب آبادي أمين لجنة حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية وحسين امير عبداللهيان وزير الخارجية وحجة الإسلام اسماعيل خطيب وزير الامن واحمد وحيدي وزير الداخلية ورحيمي وزير العدل وحجة الإسلام “مرتضوي مقدم” رئيس المحكمة العليا وحجة الإسلام منتظري النائب العام للبلاد وجلال زاده رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية و”محمدي” رئيس مصلحة السجون و”خدائيان” رئيس هيئة التفتيش العام والعميد “قاسم رضائي” نائب قائد قوى الامن الداخلي وانسية خزعلي مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة.

وكان وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي قد اكد يوم الاثنين في تصريح الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام على هامش افتتاح الدورة الثامنة عشرة للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (OANA) باننا سنرفع شكوى في المحافل الدولية ضد وسائل الاعلام المناهضة الناطقة بالفارسية.

وذكر أن عقد اجتماعات مثل رابطة OANA يمكن أن يكون فعالا في بيان الحقائق ومنع إمبراطورية الغرب الإعلامية المنحازة والمزيفة ، وفي مواجهة تصرفات وسائل الإعلام الفارسية المعادية ، وقال بشان مواجهة وسائل الاعلام المعادية: سنقوم قريبا من خلال وزارة الخارجية والمؤسسات الدولية ، بتقديم شكاوى إلى المحافل القانونية الدولية لملاحقة هذه الوسائل الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *