الرئيس الايراني يؤكد على الاهتمام بالتوازن في إعداد ميزانية العام المقبل

 أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي، ان على الحكومة ان تولي الاهتمام بالتوازن في إعداد ميزانية العام الايراني المقبل (يبدا في 21 اذار/مارس 2023)، مشددا على ضرورة الاهتمام بالطاقات الشعبية في دفع خطط الحكومة الى الامام.

وفي حديثه خلال اجتماع مجلس الوزراء يوم الاحد، أكد آية الله رئيسي على الاهتمام بأولويات البلاد وضرورياتها في إعداد ميزانية العام الايراني المقبل.

وخلال هذا الاجتماع، أكد الرئيس الايراني أن على الحكومة ان تولي الاهتمام بالتوازن في التنمية خلال إعداد الميزانية، وضرورة الاهتمام بالطاقات الشعبية في دفع الخطط الحكومية الى الامام، وقال: يجب إعداد الميزانية من خلال النظر الى المشاركات الشعبية، لكي تتمكن الحكومة من الاستفادة من تعاون المواطنين في تحقيق اهداف الميزانية في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وفي هذا الاطار، طلب آية الله رئيسي من القائمين على إعداد الميزانية، ان يبذلوا اهتماما خاصا في تنظيم ميزانية العام المقبل لتلبية احتياجات مختلف الاجهزة، للطاقات الاقتصادية المختلفة كاقتصاد البحر، والاقتصاد الرقمي والاقتصاد السياحي وسائر القطاعات.

كما أكد رئيس الجمهورية على ضرورة الاهتمام بالاجراءات الاساسية والبنيوية في إعداد الميزانية، وأوعز بإعداد حزمة مستقلة للمتابعة الجادة لهذه الاجراءات وزيادة سرعة تطور البلاد.

وفي ختام حديثه، طلب آية الله رئيسي من الوزراء ومسؤولي الاجهزة، ان يخططوا للقيام بإجراءات تحيي الأمل وتترك أثرا ملموسا في تحسين معيشة المواطنين، خلال الاشهر الاخيرة من العام الايراني (ينتهي في 20 آذار/مارس 2023).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *