وزير الخارجية : اية الله رئيسي يزور تركيا قريبا

اعلن وزير الخارجية “حسين امير عبداللهيان”، عن التنسيق مع الجانب التركي حول زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية “اية الله السيد ابراهيم رئيس”، لهذا البلد؛ مصرحا بان هذه الزيارة ستتم قريبا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد اليوم الثلاثاء عصرا في انقرة، بين وزير الخارجية الايراني ونظيره التركي “مولود تشافيش اوغلو”؛ حيث اثنى امير عبداللهيان على كرم ضيافة الجانب التركي له والوفد المرافق.

واضاف، “لقد اجريت محادثات اساسية ومتنوعة مع المسؤولين الاتراك واخي السيد تشافيش اوغلو، مضافا الى مباحثاتي التي استغرقت 90 دقيقة مع رئيس جمهورية تركيا السيد اردوغان، والتي تضمنت شتى القضايا في الصُعد الثنائية والاقليمية والدولية”.

واوضح وزير الخارجية الايراني، بان القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية طُرحت في هذه المباحثات، كما تم التنويه الى ضرورة التسريع اكثر فاكثر في وتيرة تطبيق خطة التعاون الستراتيجي الشاملة بين طهران وانقرة، والتي كانت قد ابرمت على امتداد زيارة اردوغان الاخيرة (لطهران).

وعودة الى موضوع زيارة “رئيسي” المرتقبة لتركيا، قال امير عبداللهيان : لقد كان من المقرر ان تجري هذه الزيارة بنهاية العام الميلادي المنصرم، لكنها ارجئت بناء على طلب ايران وذلك في ضوء جدول اعمال اية الله رئيسي المكتظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *