وزير الصحة: تعيين اول مستشار ايراني للصحة والسلامة في العراق قريبا

 – اعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي بهرام عين اللهي انه سيتم تعيين اول مستشار ايراني للصحة والسلامة في السفارة الايرانية في بغداد خلال الشهور القادمة مؤكدا ان هذا يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال السياحة العلاجية.

واشار عين اللهي لدى لقائه وكيل وزير الصحة العراقي هاني موسى بدر العقابي الى التواصل الوثيق بين الشعبين الايراني والعراق، مشددا على ضرورة تشكيل مجموعة عمل مشتركة في مجال الصحة والسلامة وتوسيع التعاون من خلالها.

واكد ضرورة توسيع التعاون المشترك في مجال السياحة العلاجية والادوية والمستلزمات  الطبية والصحية معربا عن استعداد طهران لتشارك خبراتها الصحية مع وزارة الصحة العراقية.

واشار الى تاسيس فرع دولي لجامعة طهران للعلوم الطبية في مدينة كربلاء المقدسة بعنوان “جامعة السبطين” معربا عن امله بان يتحول هذا الى نموذج يحتذى للبلدان الاخرى.

واعرب وزير الصحة الايراني عن جهوزية وزارته للتعاون مع وزارة الصحة العراقية لتنفيذ برنامج مشترك في مجال صحة الاسرة.

اما وكيل وزارة الصحية العراقية هاني موسى بدر العقابين فقد قال انه تم البدء في بناء بيوت الصحة في العراق من خلال الافادة من النموذج الايراني.

واكد ان الصحة العامة وسلامة الاسرة تعد من الهواجس الرئيسية لوزارة الصحة العراقية “وسنستفيد من الخبرات الايرانية في هذا الخصوص.”

واشار الى الاحتذاء حذو ايران في مجال تطوير بيوت  الصحة قائلا ان بناء بيوت الصحة في العراق قد بدا ولحس الحظ فان هذه البيوت تقدم الخدمات الاولية العلاجية للشعب العراقي بصورة جيدة.

واعلن جهوزية العراق للانتاج المشترك للادوية والمعدات الطبية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية قائلا ان العديد من الاطباء وابناء الشعب العراقي يعرفون اليوم الادوية الايرانية جيدا ويستخدمونها لاغراض العلاج.

واكد بدر العقابي اننا وقعنا مذكرات تفاهم مع وزارة الصحة الايرانية في مجال انتاج الادوية والسياحة العلاجية وكذلك نقل التكنولوجيا، وسنشهد قريبا تحقيق انجازات بناء في هذه المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *