انطلاقة مسابقة "روبوكاب" الايرانية المفتوحة الدولية الـ18 بمشاركة 1800 متنافس

 انطلقت اليوم الاربعاء مسابقة كأس الروبوتات الدولية المفتوحة الـ18 في إيران بمشاركة 1800 متنافس عن 316 فريقا و24 دوري طلابي في وحدة العلوم والأبحاث بجامعة آزاد الإسلامية.

وقد أقيم صباح اليوم الأربعاء حفل افتتاح النسخة الـ18 من مسابقة “روبوكاب” الايرانية المفتوحة الدولية  (ROBOCUP 18th IRAN OPEN 2024 ) بحضور  رئيس جامعة آزاد الإسلامية “محمد مهدي طهرانجي” ورئيس نادي الباحثين الشباب ونخب جامعة آزاد الإسلامية “حامد حسن بور”.

وتقام مسابقة “روبوكاب” الايرانية المفتوحة الدولية بنسختها الـ18 تحت شعار “التعلم، مستقبل مشرق” بقسمي الطلاب الناشئة والطلاب الجامعيين والتي تستضيفها وحدة العلوم والأبحاث، ويشارك فيها 1800 متنافس عن 316 فريقا و24 دوري طلابي.

ويتنافس المشاركون في هذه المسابقة في المجالات التالية: دوري الروبوت لكرة القدم الطلابي، روبوت خط الإنقاذ الأساسي للطلاب الناشئة (RJC primary rescue line robot)، روبوت خط الانقاذ عبر المتاهة للطلاب الناشئة( RJC primary rescue maze robot)،عرض روبوتات الطلاب الناشئة، البناء والتصميم، عرض الروبوتات التجريبية للطلاب الناشئة، عرض الروبوتات التجريبية للطلاب الجامعيين، محاكاة لاعب كرة القدم ثنائية الأبعاد (MamoBall )،محاكاة لاعب كرة القدم للطلاب الناشئة، دوريات الخدمة في العمل، الروبوتات الطائرة ،السيارات ذاتية القيادة.

ووفقا لهذا التقرير، يشارك في هذه المسابقة فريقان من وحدة العلوم والأبحاث في مجال دوريات الخدمة في العمل ومحاكاة لاعب كرة القدم ثنائية الأبعاد.

 

انطلاقة مسابقة "روبوكاب" الايرانية المفتوحة الدولية الـ18 بمشاركة 1800 متنافس

 

يذكر بأن مسابقة “روبوكاب” الايرانية المفتوحة الدولية الـ18  تقام في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 نيسان/ أبريل 2024 في قسمي الطلاب الناشئة والطلاب الجامعيين.

وأقيمت مسابقة “روبوكاب” الايرانية المفتوحة الدولية للمرة الاولى في نيسان/ أبريل 2006، وتنافس خلالها 116 فريقا في 7 دوريات، بينما حضرت أيضا خمسة فرق اجنبية.

ومنذ ذلك الحين، تقام هذه المسابقات بشكل مستمر كل عام، وكانت بمثابة ملتقى لتنافس المهتمين والمتابعين في مجال الروبوتات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *