اعتبر وزير الثقافة والارشاد الاسلامي ” محمد مهدي اسماعيلي ” الذي يزور فنزويلا حاليا، تطوير التعاون بين البلدين في التعامل مع الإرهاب الإعلامي أمرا ضروريا.

وزير الثقافة: تطوير تعاون البلدين في التعامل مع الإرهاب الإعلامي أمر ضروري

واعتبر ” اسماعيلي ” خلال لقائه نائب الرئيس الفنزويلي “آلفرد نازارت ” الذي زاره في مقر السفير الايراني بالعاصمة كراكاس، أن وسائل اعلام الاستكبار العالمي ما انفكت تنشر الانباء الكاذبة والمزورة وغير الحقيقية لتثبيط معنويات الشعب الايراني منذ اليوم الاول لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.

وتابع الوزير الايراني قائلا: ان هذه الوسائل الاستكبارية قد زادت من نشاطاتها التخريبية في الاشهر الاخيرة وشنت حربا هجينة واسعة النطاق ضد الشعب الايراني الذي أفشل كل هذه المؤامرات والمخططات بفضل وعيه وصموده ومقاومته.

وأشار الى العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وفنزويلا، مؤكدا أنه ورغم البعد الجغرافي القائم بين كلا البلدين، الا انهما تربطهما قواسم مشتركة كثيرة ويتعاونان وكأنهما بلدين جارين يتعرضان دائما لهجوم الاستكبار العالمي.

وتابع قائلا: ان ايران تتطلع الى تشكيل لجنة عمل مشتركع مع الدول الصديقة لمواجهة الارهاب الاعلامي الذي يعتمده الاستكبار العالمي، ومن الضروري تبادل التجارب الاعلامية الذي يعتبر خطوة في التصدي لهجوم هذا الارهاب العدواني، حيث أن التوقيع على اتفاقية اعلامية بين الجانبين بإمكانه أن يكون خطوة فاعلة في هذا المجال.

بدوره اعرب المسؤول الفنزويلي عن ارتياحه لزيارة وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني لبلاده للمشاركة في المعرض الثقافي – الفني الايراني – الفنزويلي في كاراكاس، معتبرا اللقاءات والمحادثات التي اجراها الضيف الايراني بأنها تؤدي الى توفير ارضية مناسبة للتعاون بين الجانبين.

وتابع قائلا: ان القواسم المشتركة القريبة بين ايران وفنزويلا من الناحية الفكرية ووجهات النظر ازاء الامبريالية وخاصة الهجوم الاعلامي الشرس للغزو الثقافي الغربي، مما يتطلب توفير الارضية المناسبة لتعزيز التعاون الثنائي لهذا الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *