–قال رئيس الجمهورية “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” في تصريح صحفي من الطائرة التي كانت تقله الى نيويورك لحضور اجتماع القمة الاممية : انني اقف بالمكانة والموقع الذي يلزم علي ان اشكل صوت الشعب الايراني الذي يصل الى مسامع العالم.

واضاف : ان الواجب الذي يثقل كاهلنا جميعا اليوم، هو ايصال نداء  الشعب الايراني لنيل العدالة وحقوقه.

وتابع رئيسي قائلا : يجب على كل شخص ومع كل منصة متاحة له، أن يقوم بذلك وهذا واجبه.

وشدد رئيس الجمهورية على ان المكانة المرموقة التي بلغت اليها ايران اليوم والاقتدار الذي يشعر به المسؤولون في الجمهورية الاسلامية، تحقق ببركة توجيهات الامام الراحل (رض) وقائد الثورة الاسلامية ودماء الشهداء الابرار مثل القائد الشهيد سليماني وحضور الشعب الايراني المميز في ساحات الصمود والمقاومة طوال 43 عاما مضت.

وكان الرئيس الايراني، قد وصل ظهر امس الاثنين (بالتوقيت المحلي)، إلى مطار “جون إف كينيدي” في نيويورك؛ يرافقه وفد رفيع المستوى للمشاركة في القمة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويضم الوفد المرافق لاية الله رئيسي في هذه الزيارة، “حسين امير عبداللهيان” وزير الخارجية، و”غلام حسين اسماعيلي” رئيس مكتب رئيس الجمهورية، و”محمد جمشيدي” نائب الشؤون السياسية في مكتب رئيس الجمهورية، و”علي باقري” الساعد السياسي لوزير الخارجية، و”وحيد جلال زاده” رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.